أخبار عاجلة
الرئيسية / برامج الجوال / برامج الاندرويد / البرامج المجانية والمدفوعة

البرامج المجانية والمدفوعة

في هذا الشرح سنتطرق لاهم طرق استخدام البرامج بالطريقة الصحيحة والاستفادة من البرامج على حسب ما تقتضيه سياسة الحقوق.

البرامج من اهم ما يحتاجه كل شخص سواء في كمبيوتر او جوال؛ والبرامج منها ما هو مجاني ومنها غير ذلك، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام البرامج على حسب سياسات الشركات المصنعة.

ايضا قبل كل شيء كيفية  استخدام البرامج بطريقة لا تتعارض مع تعاليم الدين الاسلامي لان ديينا يحافظ على حقوق الاخرين وعدم سرقة اعمالهم بغض النظر عن المساءلة القانونية للحقوق، فالمخالف لا يخالف شركات فقط بل انه يخالف تعاليم الدين الاسلامي الصحيح.

وليس محل الشرح تفصيل الحكم الشرعي لهذا ولكن للتذكير فقط والنصح، وكل شخص ملزم باحترام الاخرين والتقيد بالشرع وايضا بالقوانين التي هي لحماية الجميع.

البرامج اقسام عدة فمنها المجاني ومنها المدفوع سواء باشتراك أو دفعة واحدة.

ساقوم بتقسيم البرامج بطريقة ان شاء الله تكون مفهومة للجميع:

برامج يلزم التقيد التام بسياستها:

ومن هذه البرامج مكافحات الفيروسات؛ لأن برامج الحماية تقوم بحماية الجهاز من الفيروسات والهجمات وغير ذلك مما يؤثر بالجهاز وفي هذه الحال اذا استخدمت كراك او تفعيل خارجي عن الموقع الرسمي تكون معرض للفيروسات ويكون البرنامج الذي فعلته عبارة عن صورة برنامج شغال ولكن عمله الحقيقي غير شغال، والمعنى ان الشركة لا تقوم بدعم البرنامج في حال لم يتم تفعيله من جهتهم.

والحل: هو إن كنت ترغب في استخدام النسخة الكاملة يلزمك الاشتراك وشراء نسخة، مع العلم ان هذه الشركات قد قامت بتوفير نسخ مجانية يمكن استخدامها بطريقة سليمة وتكفي للمستخدم الشخصي.

ومن البرامج ايضا جميع البرامج التي فيها اكثر من نسخة منها المجانية ومنها المدفوعة حيث يمكن للمستخدم العادي استخدام النسخة المجانية بطريقة سليمة من موقعها الرسمي.

وفي موقعنا هذا قمنا بتقديم البرامج المجانية المعتمدة والسليمة من مواقعها الرسمية.

برامج يمكن تفعيلها بدون تاثير على المستخدم ولكن الدعم من الشركة غير مدعوم:

يشمل جميع البرامج ذات الاصدار الاقدم او النسخ التي للاستخدام الشخصي، ومن هذه البرامج:

برامج ادوبي؛ فالشركة تقوم بتحديث النسخ كل فترة ويمكن للمستخدم استخدام الاصدارات الاقدم وتفعليها ولكن للاستخدام الشخصي، وهي تفي بالغرض ولكن في حال رغبة استمرار الدعم او تحميل احدث النسخ يلزمك الشراء وذلك لتتمكن من استخدم جميع الميزات، لان النسخة المكركة قد تتوقف عن العمل في اي وقت ويذهب كل العمل بدون فائدة.

برامج الاوفيس: نفس النظام تقوم الشركة بتحديث النسخ ويمكن استخدام الاصدارات القديمة وتفعيلها.

برامج اخرى وكثيرة لا نستطيع الحصر.

ومن باب النصيحة للجميع قبل تثبيت اي برنامج يرجى مراجعة الموقع الرسمي والتاكد من سياسة المواقع، وايضا التحقق من البرامج والاصدارات وعلى حسب خبراتي في المجال فترة طويلة تم توفير اغلب البرامج في الموقع بطريقة صحيحة وخالية من المشاكل، وكذلك ننصح المستخدم الذي يرغب في استخدام اي برنامج بطريقة مجانية استخدام اصدارات اقدم حيث انه تفي بالغرض ويكون استخدامه بشكل شخصي من أجل سلامة جهازه وبرامجه.

وايضا ذكرنا في موقعنا هذا البرامج التي تفي بالغرض للاستخدام الشخصي وبتفعيل نضيف وسليم.

برامج الطلب عليها كثير وتفعيلها قد يكون مكلف:

مثل انظمة ويندوز فنظام ويندوز 10 يلزم تفعيله من الشركة المصنعة من اجل ان تكون النسخة مدعومة وثابتة وخالية من المشاكل ونلاحظ ان الأجهزة التي فيها نسخة أصلية تكون عرضتها للفيروسات والمشاكل اقل لان الشركة لديها طاقم عمل متخصص في حل المشاكل واي مشكلة تصادفك في الجهاز يتم حلها من الدعم، بخلاف النسخ المكركة او المسروقة في حال واجهتك مشكلة قد تضطر لحذف النسخة والملفات وتخسر شغلك كامل، وحاليا توجد عروض كثيرة قد تجد نسحة أصلية لا تتعدى 15 دولار فقط مدى الحياة لجهاز واحد فايهما أفضل تضمن شغلك وعملك وجهازك وراحتك قبل كل شيء مقابل مبلغ قليل قد تخسر اضعافه في حال استخدمت نسخ غير سليمة.

وتوجد حلول من الشركة نفسها وهي التفعيل الدوري كل شهر او ثلاثة شهور وهذه لا تؤثر على الاجهزة ولكن في حدود الاستخدام الشخصي وقد تم توفير كراك سليم وخالي من الفيروسات في الموقع يمكن مراجعته:

تفعيل جميع اصدارات ويندوز والأوفيس

وهذا يشمل كثير من البرامج.

وفي الأخير قبل تثبيت اي برنامج يلزم التاكد من الموقع الذي تقوم بالتحميل منه والأفضل دوما هو تحميل جميع البرامج من مواقعها الرسمية أو مواقع معتمدة أما المواقع وما أكثرها التي تقوم بتوفير برامج مهكرة فتجد أن أكثرها مضر بالجهاز اكثر من الفائدة وقد تكون ملئية بالفيروسات.

وفي موقعنا حاولنا توفير اهم البرامج وأفضلها من جميع الجوانب ويمكنك الاعتماد عليه وايضا نقوم باضافة البرامج بشكل دوري وتحديث الموقع والروابط لصالح الجميع ومن رغب في برنامج يمكنه التواصل معنا وسيتم توفير أفضل النسخ الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *